8/21/2023

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس والجامعات.

 الحكومة توضح حقيقة التأجيل 


موعد بدء الدراسة 2024 من أكثر الأسئلة الشائعة بين طلاب المدارس والجامعات خاصة بعد انتشاء بعض الشائعات بتأجيل موعد بدء الدراسة 2024 وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة 2024 في بيان رسمي صادر عنها بالإضافة إلى الإعلان عن موعد بدء الدراسة 2024 في المدراس والجامعات.

موعد بدء الدراسة 2024

 

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 2024؟

 

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس والجامعات والحكومة توضح حقيقة التأجيل

 

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة انتشار الشائعات المتعلقة بتأجيل موعد بدء الدراسة 2024 في بيان رسمي نقلتة الصفحة الرسمية لـ مجلس الوزراء، موضحة إن موعد بدء الدراسة 2024 سيكون وفقَا لما أعلنتة وزارتي التربية والتعليم و وزارة التعليم العالي في السابق ووفقًا لذلك نستعرض لكم موعد بدء الدراسة 2024 في المدارس والجامعات هذا العام.

 

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للمدارس

 

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس على أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024 يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، موضحة أن موعد بدء الدراسة 2024 المذكور يشمل المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، ووفقًا لـ تحديد موعد بدء الدراسة 2024 ونهايتها تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024 .

 

موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات

 

موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

 

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس والجامعات والحكومة توضح حقيقة التأجيل

 

كشف المجلس الأعلى للجامعات في بيان سابق عن موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري بجامعة مطروح برئاسة وزير التعليم العالي، وبجانب إلى تحديد موعد بدء الدراسة 2024 وضع المجلس الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد 2024، ووفقًا لتلك الخريطة يكون 30 سبتمبر هو موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات والمعاهد.

 

متى تبدأ الجامعات في مصر 2024؟

 

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

 

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس والجامعات والحكومة توضح حقيقة التأجيل

 

وخلال الاجتماع الخاص بتحديد موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات، ووفقَا للخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد 2024 يكون يوم 9 يناير 2024 موعد بداية امتحانات الترم الأول، وفور انتهائها تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجديد يوم 27 يناير، وعن موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات للترم الثاني فمن المقرر بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير 2024 وتنتهي الدراسة للفصل الدراسي الثاني 30 مايو 2024.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

بداية العام الدراسي 20232024 في مصر

 

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس والجامعات والحكومة توضح حقيقة التأجيل

 

ووضعت وزارة التربية والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024، وتشمل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 ما يقارب 35 أسبوعا على النحو التالي:-

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

بدء الفصل الدراسي الأول في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024

 

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

الأحد 14 يناير 2024

 

بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

يوم الثلاثاء 9 يناير 2024

 

بدء الفصل الدراسي الثاني في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024

 

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

 

السبت 25 مايو 2024

 

بدء امتحانات الدبلومات الفنية في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

السبت 1 يونيو 2024

 

بدء امتحانات الثانوية العامة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

السبت 15 يونيو 2024

 

إجازة نصف العام في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

 

من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس8 فبراير 2024

المصدر موقع المصري اليوم 

8/19/2023

انتخابات رئيس جمهورية مصر العربية 2024

 

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية مباشرة في تاريخ مصر وثالث انتخابات رئاسية بعد [[ثورة 30 يونيو . من المرتقب إجراء الانتخابات خلال الربع الأخير من سنة 2023، أو الربع الأول من سنة 2024.

نظام الانتخابات

تنص المادة 140 المعدلة من الدستور المصري علي أن يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين. و تبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يو ًما على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوما على الأقل. ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أى منصب حزبى طوال مدة الرئاسة.  
 
تجرى الانتخابات الرئاسية المصرية باستخدام نظام الدورتين. ينص الدستور على بدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل 120 يوما علي الأقل من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 1 ابريل 2024 و تعلن النتائج قبل 30 يوماً علي الأقل من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة أي يوم 1 مارس 2024.
 
يحدد الدستور شروط الترشح ، بأنه «يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يكون مصرياً من أب و أم مصريين و ألا يحمل جنسية دولة أجنبية و ألا يقل عمره عن أربعين عاماً ميلادياً من تاريخ فتح باب الترشح و أن يزكّي المترشحَ عشرون عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب ، و أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون. 
 
الجدول الزمني
من المرتقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني للانتخابات خلال شهر أكتوبر .2023
 

المرشحون المحتملون

 

الرئيس عبد الفتاح السيس

رئيس جمهورية مصر العربية 
الاسم: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي
تاريخ الميلاد: ١٩ / ١١ / ١٩٥٤
محل الميلاد: منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة
الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه أسرة
 
النشأة والتعليم
تلقّى تعليمه في مدرسة البكري الابتدائية في المدة من عام ١٩٦٢ إلى عام ١٩٦٨
درس بمدرسة السلحدار الإعدادية في المدة من عام ١٩٦٨ إلى عام ١٩٧١
درس بالمدرسة الثانوية الجوية من عام ١٩٧١ إلى عام ١٩٧٤
تخرَّج في الكلية الحربية (الدفعة ٦٩) في ١ أبريل عام ١٩٧٧
التأهيل العسكري ،تخرَّج في الكليـة الحربيــة في ١ أبريل عام ١٩٧٧ ،حصل على ماجستير العلوم ،العسكرية من كلية القادة والأركان عام ١٩٨٧ ،حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام ١٩٩٢ . حصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام ٢٠٠٣  ،حصل على زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام ٢٠٠٦
المناصب القيادية
قائد كتيبة مشاة ميكانيكي. ملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية. رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع. رئيس أركان لواء مشاة ميكانيكي. قائد لواء مشاة ميكانيكي. رئيس أركان الفرقة الثانية مشاة ميكانيكي. قائد فرقة مشاة ميكانيكي. رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية. قائد المنطقة الشمالية العسكرية. نائب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع. مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع. القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. رئيس جمهورية مصر العربية. رئيس الاتحاد الأفريقي من سنة ٢٠١٩ إلى سنة ٢٠٢٠ 
الأنواط والميداليات والأوسمة
نوط ٢٥ أبريل ١٩٨٢ . ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة. نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية. نوط الخدمة الممتازة. اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر. اليوبيل الذهبي للثورة. اليوبيل الفضي لتحرير سيناء. ميدالية ٢٥ يناير ٢٠١١ . نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى. ميدالية ٣٠ يونيو. قلادة "الملك عبد العزيز آل سعود" ٨ أغسطس ٢٠١٤. قلادة "مبارك الكبير" يناير ٢٠١٥. وسام "الشيخ عيسى آل خليفة" البحريني مايو ٢٠١٧. وسام "الاستحقاق الوطني" الغيني أبريل ٢٠١٩. وسام "الاستحقاق الوطني" الإيفواري أبريل ٢٠١٩. قلادة" السياحة العربية" يونيو ٢٠١٩. وسام "صداقة الشعوب" البيلاروسي يونيو ٢٠١٩. وسام "زايد" الإماراتي نوفمبر ٢٠١٩. وسام "جوقة الشرف الوطني" ديسمبر ٢٠١٩. وسام "سان جورج" الألماني ٢٦ يناير ٢٠٢٠. درع "العمل التنموي العربي" ٧ أكتوبر ٢٠٢٠. وسام "جراند كروس أوف ذا ريديمير" اليوناني نوفمبر ٢٠٢٠. وسام "استحقاق اللجنة الأوليمبية الأفريقية" ٢٥ مايو ٢٠٢١. وسام "القائد"، والذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للسادة ملوك ورؤساء الدول ٢ يونيو ٢٠٢١. وسام "جمهورية صربيا" ٢٠ يوليو ٢٠٢٢ وسام "عُمان الأول" ٢١ مايو
 

عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة، هو رئيس حزب الوفد الجديد، حيث أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئاسة الحزب عام 2022 ، فوز الدكتور عبد السند يمامة، برئاسة حزب الوفد لفترة انتخابية تمتد لعام 2026، وذلك بعد أن حصل المستشار بهاء الدين أبو شقة، الرئيس السابق للوفد، على 1548 صوتا انتخابيًا، والدكتور عبد السند يمامة على 1668 صوتا انتخابيا.
 
قبل ذلك، شغل عبد السند يمامة منصب أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص، بكلية الحقوق جامعة المنوفية، ورئيس المركز الدولي للتحكيم والتوفيق والوساطة، والملكية الفكرية، كما حصل على الدكتوراه في الاستثمار الأجنبي بمصر، من جامعة نانسي بفرنسا، كما عمل محاميا لرابطة العالم الإسلامي. 
 
وكان الدكتور عبد السند  يمامة، عضوا بالهيئة العليا لحزب الوفد لمدة 3 دورات متواصلة، بالإضافة إلى توليه منصب رئيس اللجنة التشريعية والدستورية سابقا.
 
قرر الترشح للانتخابات في 18 يونيو 2023. بعد موافقة الهيئة العليا للحزب علي ترشحه.
 
محمد فؤاد محسن بدراوي


 
هو عضو الهيئة العليا لحزب الوفد الجديد، والسكرتير العام السابق للحزب. و هو حفيد فؤاد سراج الدين. من مواليد محافظة الدقهلية في 2 مايو عام 1953، حصل على ليسانس الحقوق، وكان عضوًا لمجلس مجلس الشعب عن دائرة نبروه لدورتين متتاليتين من 1995 الي 2005. سيطر فؤاد بدراوي على منصب  سكرتير عام حزب الوفد لعدة سنوات، منذ عهد كل من الدكتور السيد البدوي الرئيس الأسبق للحزب، والمستشار  بهاء أبو شقة، رئيس الوفد السابق، والعام الأول من عهد المستشار عبد السند يمامة ، ويشغل بدراوي حاليا منصب عضو الهيئة العليا للحزب.
 
قرر الترشح للانتخابات في 21 يونيو 2023 موضحا أنه: نزولًا على رغبة زملائي من أعضاء الهيئة الوفدية الكرام، الذين تواصلوا معي خلال الأيام القليلة الماضية، وطالبوني بأن أكون ممثلًا عنهم وباسمهم وتحت راية الوفد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ورضوخًا لهذه الرغبة وهذه المطالب التي هي تكليف وليس تشريفا، وأمانة في عنقي، قررت إعلان ترشحي أمام من لديه الرغبة من زملائي أعضاء الهيئة العليا لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.
 
حازم محمد سليمان عمر
 


هو رئيس حزب الشعب الجمهوري، و عضو مجلس الشيوخ منذ ديسمبر 2020 ، ضمن 100 عضوا تم تعيينهم من الرئيس عبد الفتاح السيسي. كان حزب الشعب الجمهوري قد اعتمد اعتماد الأمانة العامة المؤرخ في 5 يوليو 2023 بنتيجة فرز الأصوات للاقتراع السري لقيادات الحزب التنظيمية والبرلمانية بأغلبية الأصوات التي وافقت على الدفع بمرشح رئاسي من الحزب للمنافسة على منصب رئيس جمهورية مصر العربية في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 و تفويض الهيئة العليا في اختيار المرشح.

 

كلف حزب الشعل الجمهوري، يوم السبت 8 يوليو 2023 ، حازم محمد سليمان عمر،  رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ، بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التعددية الخامسة لجمهورية مصر العربية، مرشحا حصريا عن حزب الشعب الجمهوري.


أحمد الطنطاوي



هو سياسي حاصل علي ماجستير العلوم السياسية من جامعة القاهرة وعضو مجلس النواب المصري السابق عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ. وهو أحد أعضاء "تكتل 25/30" البرلماني. و عمل أيضًا صحفيًّا في جريدة الكرامة. و رئيس حزب الكرامة السابق حتي استقال في يوليو 2022. أعلن عن ترشحه للانتخابات في 20 إبريل 2023 عبر ما أسماه " البديل المدني الديمقراطي" ، تحت شعار " يحيا الأمل. "


أحمد الفضالي


هو رئيس حزب السلام الديمقراطي ومؤسس تيار الاستقلال. أعلن ترشحه في 26 يونيو .2023 

حيث قال : إن "هيئات التيار الفرعية في كل المحافظات عقدت اجتماعات على مدار الشهرين الماضيين لبحث الاستعداد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، واختيار مرشح عنه لخوض الانتخابات، وأجمعت الهيئات الفرعية على ترشيحي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقبلت على الفور هذا التكليف للمنافسة في الانتخابات المقبلة."

 اري من وجهة نظري ان افضل مرحش حتي الان هو الرئيس عبد الفتاح السيسى بفضل الانجازات والمؤهلات والمعلومات الشفافة التي يعرفها عنه المواطن المصرى.

المراجع

الخدمة عسكرية في جمهورية مصر العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  الحديث اليوم سوف يكون بخصوص التجنيد فى مصر

السن القانون للتجنيد في مصر هو من سن 18 إلى 30 عامًا، ويتطلب كل من بلغ سن الثامنة عشر التوجه إلى التجنيد،ويتم إلحاق الأشخاص إلى مناطق التدريب المختلفة في مصر، من أجل إعداد عسكريًا.

تلخيص سريع للتقديم علي التجنيد 

اول حاجة تعملها احضار بطاقة الرقم القومي وتروح لمكتب التجنيد وتسال يوم تقديم الورق بعدين تجهزالورق وتابع الخطوات...  

الاوراق المطلوبة للتجنيد خريج كليات حقوق

  1. بطاقة+2صورة+اكتب عليها 3ارقام تليفونات مختلفة لازم
  2.  بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية (6،7جند)+من مدرية الامن او التجنيد  
  3.  أصل شهادة الميلاد حديثة برقم ثلاثى+2صور
  4. صحيفة الحالة الجنائية (الفيش الجنائى) من القسم أو المركز التابع له الفرد
  5.  بيان فصيلة الدم من مستشفي حكومى
  6. أصل شهادة المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات او افادة +عدد3صور
  7. شهادة كرونه+صورة علي حسب مركز بتاعك 
ملحوظة لازم الورق بالتفصيل للطلاب حقوق علشان مش ترجع تاني والطبور يزحم

بعد ما تخلص الورق تاخد الورق وتسلم في مكتب التجنيد وبعدين هتكمل لطابورالكشف الطبي لازم تروح بدري وتروح حالق ميرى يعني تحلق دقنه والشعر راس.

الكشف الطبي شوية مراحلة سهلة بس وقتها طويل علشان الاعداد كبيرة  تخلص الكشف الطبي وبعدين في التجنيد هيحدد ليك معاد سماعه السلاح  هتروح فين وهتاخد اعفاء او لا وهتعمل اي؟

تابع المدونة علشان اشرح باقي التفاصيل  

وللتجنيد إيجابيات كثير ومنها،عند تطبيق التجنيد الإجباري أو الإلزامي في الدول فإنه يتبعه إيجابيات عدّة و منها :-

  •  أن يكون هناك  عدد كاف من المجندين للدفاع عن الدولة في حال حدوث طارئ ما
  •   أن يتعلم المجندون الانضباط بكافة أنواعه
  •   ويعمل التجنيد على تنمية الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس بسبب التعرض لخبرات عدّة في مراكز التجنيد
  •   تعلم المجندون التحضير الجيد للعمل في الوظائف المستقبلية
  •   التحسين من مستوى اللياقة البدنية
  •   المساعدة على تنمية وتعزيز مفهوم حب الوطن لدى المجندين
  •   تعلم المجندون مهارات عدة خلال الخدمة العسكرية

8/18/2023

مأموريات الشهر العقارى تحدد 3 شروط لتسجيل العقارات والأراضى.

ووفقا للقانون رقم 9 لسنة 2022 الخاص بتعديلات الشهر العقارى يجوز تسجيل العقارات لمن تنطبق عليه هذه الشروط وهى ؟ 

 1-من لديه عقد نهائى  .

 2- من لديه عقد عرفى ومستند يفيد الحيازة لمدة 5 سنوات بحسن نية .

 3-وضع اليد ومستند يفيد الحيازة لمدة 15 عاما بحسن نية .

 

واختصر القانون الجديد خطوات تسجيل العقار في الشهر العقارى تضمنت


  1-التوجه إلى مأمورية الشهر العقاري التي يعقد في نطاقها العقار محل التسجيل . 

 

  2-تقديم الطلب على النموذج المعد لذلك وإرفاق المستندات المطلوبة وسداد الرسوم والمصروفات الإدارية واستلام إيصال برقم وارد .

 

 3- خلال 24 ساعة تصلك رسالة على الهاتف المسجل لدي المأمورية تفيد الآتي:-

- قيد الطلب بدفتر الاسبقيات في حالة استيفاء الطلب الأوراق المطلوبة .

- عدم قيد الطلب في حالة عدم استيفاء الأوراق المطلوبة . 

- إرجاء بحث الطلب إذا تبين وجود طلب سابق عليه لحين الفصل النهائي في الطلب الذي يسبقه ويتم حساب مدة بحث الطلب من تاريخ الفصل النهائي في الذي يسبقه .

 

 4- تنشر المأمورية خلال 5 أيام من تاريخ تقديم الطلب على نفقة الطالب في إحدى الصحف اليومية إعلان بتسجيل العقار وبياناته:-

- جريدة الأهرام "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان"

- جريدة الاخبار "القاهرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية ودمياط وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والشرقية"

- جريدة الجمهورية "الإسكندرية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح والسويس والإسماعيلية وبورسعيد والوادي الجديد"

 

 5- يحق الاعتراض أمام المأمورية خلال 10 أيام من تاريخ النشر .

 

 6- تقوم المأمورية بالمعاينة للتحقق من وضع اليد أو لتحقيق الواقعة المكسبة للملكية على حسب الأحوال .

 

7-  تبدي المأمورية رأيها في الطلب ثم ترفعه إلى المكتب وذلك في مدة لا تجاوز 23 يوم من تاريخ تقديمه .

 

8- عرض الطلب ومرفقاته والاعتراضات المقدمة بشأنه على لجنة مختصة تصدر القرار مسببا بالقبول أو الرفض .

تعرف علي الخلع في القانون المصري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النهاردة هنتكلم علي بعض المعلومات المهم الجميع يبحث عنها وهى موضوع الخلع في القانون المصري من حيث مفهوم الخلع قانونا الاساس القانونى للخلع، ومنزل الزوجية للخلع،الشروط القانونية للحكم بالتطليق خلعا.
مفهوم اوتعريف الخلع في القانون المصرى :-
هو دعوى ترفعها الزوجة ضد زوجها اذا بغضت الحياة معه ولم يكن من سبيل لاستمرار الحياة الزوجية وخشيت الا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض،والخلع يقضى افتداء الزوجة لنفسها برد مهرها وتنازلها عن جميع حقوقها الشرعية.

لكن قائمة المنقولات بتاخدها الزوجة في حالة الخلع او الطلاق.

أنواع الطلاق في القانون المصري اضعط هنا 


 الاساس القانونى للخلع:-
هى المادة20من القانون رقم1لسنة2000م،هذه المادة تقرر نظام الخلع كأساس قانونى صحيح وقد سبق وان اورد المشرع ذكره في لائحة ترتيب المحاكم الشرعية في موضوعين هما المادتين 6،24الا انه لم يعين في تنظيم تشريعي يبين تطبيقه وكذا فقد الغي المشرع لائحة ترتيب المحاكم الشرعية بموجبع القانون رقم 1سنة2000م.
وقد احال نص المادة20من القانون رقم1لسنة2000م الي نص المادة 18فقرة 2والمادة19فقرة 1,2من ذات القانون فى خصوص تعيين الحكمين وسماع اقوالهم. 
منزل الزوجية:-
متي قضى بالتطليق خلعا فيجب على الزوجة المخلوعة ان تغادر منزل الزوجية وبقاء الزوجة المختلعة بمزل الزوجية يرتبط بكونها حاضنة أ او لا وتطبق الاحكام الخاصة بالحضانة ومسكن الحضانة.
يشترط قانونا بالتطليق خلعا:-
1-أن تبغض الزوجة الحياة مع زوجها ولم يكن من سبيل لاستمرار الحياة الزوجية،زان تخشي الا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.
2-ان تفتدى الزوجة نفسها بأن ترد لزوجها المهر الذى اعطاه لها وتتنازل عن جميع حقوقها الشرعية من مؤخر وصداق ونفقة ومتعة ونفقة عدة.
3-الا تفلح المحكمة في انهاء الدعوة صلحا سواء بنفسها او بالمحكمين اللذين تندبهما المحكمة لهذه المهمة.
ان تقرر الزوجة صراحة امام المحكممة انها تبغض الحياة مع زوجها وانه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى الا تقيم حدود اللة بسبب هذا البغض.



8/17/2023

ما حالات الإعفاء من الخدمة العامة للإناث-«توضح»

ما حالات الإعفاء من الخدمة العامة للإناث-«توضح» 

حقيقة إعفاء الإناث من الخدمة العامة

وكشفت الحكومة من خلال المركز الإعلام. لـ  مجلس الوزراء حقيقة هذا الأمر، نافية تلك الأنباء، ومؤكدة على أنه لا صحة لـ الإعفاء من الخدمة العامة للإناث والذكوريعني(الجيش).

للتقديم ومعرفة الاوراق المطلوبة للبنات اضغط هنا💁💓

 شائعة

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية قراراً بإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار تأدية الخدمة العامة للشباب من الجنسين سواء خريجي الجامعات أو المعاهد العليا باعتبارها واجب وطني، وذلك وفقاً للقانون رقم 76 لسنه 1973، حيث يعد تحديد الموقف من الخدمة العامة- سواء بالتأدية أو الإعفاء- من مسوغات تعيين الخريجين، باستثناء المؤهلات التي لها تكليف من وزارة الصحة.
ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (moss.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

8/16/2023

سحب كرت شحن مجانا

 عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحيح


  عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحي

 عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحيح


 عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحيح


عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحيح


 عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحيح


 عفو لم تكسب الكرت لانك  لم تكمل الخطوات الثلاثة بشكل صحيح

8/15/2023

أنواع الطلاق فى القانون المصري.

الطلاق هو أبغض الحلال عند الله تعالى و لكن في بعض الأحيان قد يكون ضروريا نظرا لما قد يواجه الزوجة او الزوج من مشاكل ليس لها مفر سوى الطلاق

أنواع للطلاق هي:-

الطلاق الرجعي، والطلاق البائن بينونة صغرى، والطلاق البائن بينونة كبرى.

الطلاق الرجعي فى القانون المصرى:-

اعتباره حالة الطلاق التي يحق فيها للزوج التلفظ بلفظ التطليق، والرجوع فيه أو العدول عن قراره بالتطليق بإرادته المنفردة خلال فترة عدتها.

وأوضح أن استرجاع الزوجة في هذه الحالة يكون من حق الزوج خلال عدتها، وذلك بمرور 3 فترات حيض عند الزوجة وفقاً للشرع، ويتم ذلك في حالات الطلاق الشفهي غير الموثق لدى المأذون.

أما في حالات الطلاق الرجعي الموثق لدى ماذون، فلا يحق للزوج  أن يستعيد زوجته بعد مرور 60 يوماً من تاريخ التطليق، لافتاً إلى أن القانون المصري يُلزم المأذونين بعدم إعادة الزوجة بعد تطليقها طلاق رجعي بمرور 60 يوماً على وقوع الطلاق أمام المأذون.

الطلاق البائن بينونة صغرى:-
الطلاق البائن بينونة صغري هو الذي يتم بين الزوج والزوجة أمام مأذون، أو الطلاق الرجعي الذي لا يبادر فيه الزوج إلى رجوع زوجته إليه خلال فترة عدتها، فيتحول وقتها الزواج إلى طلا بائن بينونة صغرى، ولا يجوز الرجوع فيه إلا بعقد ومهر جديدين.


الطلاق البائن بينونة كبرى:-

الطلاق البائن بينونة كبري هو المكمل لثلاث طلقات، وهو الذي يستحيل فيه على الزوج استعادة زوجته مرة أخرى، ولا يكون شرطاً في هذه الحالة أن تتم الطلقات الثلاث أمام المأذون، وإنما لو تلفظ الزوج بالطلقات الثلاث أمام زوجته شفيهاً فإن الطلاق يقع بشكل فوري ويعتد به قانوناً.

التعرف علي الخلع في القانون المصري اضغط هنا 


وظائف اليوم

وظيفة جديدة تعلن عنها مؤسسة , فالشركة قد اعلنت عن رغبتها في توظيف:-



الان للحصول على الوظيفة 

لوظيفة: فنيين مكافحة حشرات (فترة صباحيه ومسائيه) - مدينة نصر - القاهرة


تطلبات الوظيفة

  •  مستوي الخبرة

     

    لا يشترط

  •  الجنس المطلوب

     

    ذكر

  •  اللغة الانجليزية

     

    لا يشترط

  •  السن المطلوب

     

    22 - 45 سنة

  •  الحاسب الآلي

     

    أساسيات

  •  المؤهل المطلوب

     

    ثانوية فنية نظام ٣ سنوات (متوسط)

  •  مايكروسوفت أوفيس

     

    أساسيات


الراتب ونوع العمل
 الراتب الأساسي
 نوع الوظيفة

 

يوم كامل

 

3500 - 4500 جنيه مصري

اضغط هنا